سيارة مازيراتي الخارقة الجديدة هي لقطة تمس الحاجة إليها من الحداثة لهذه العلامة التجارية.
هناك خط رفيع بين علامة تجارية ذات تراث قوي وعلامة تجارية ربما تكون ممتلئة قليلاً. في الآونة الأخيرة ، انزلقت مازيراتي بشكل خطير بالقرب من تلك الفئة الأخيرة ، ولكن اليوم ، مع هذه السيارة ، يمكن أن يتغير كل ذلك. في أول ظهور لها يوم الأربعاء ، تعد MC20 أول سيارة خارقة جديدة من مازيراتي منذ 16 عامًا ، وهي لقطة مهمة للغاية للحداثة لشركة في حاجة ماسة إلى شيء جديد وجديد.
مفهوم
يعد MC20 شيئًا مختلفًا تمامًا عن MC12 عام 2004 ومقرها فيراري إنزو . أكثر من ذلك بكثير رزين ، لأحد. تم تصميمها وهندستها داخليًا ، فهي تتمتع بمظهر سيارة خارقة حديثة ورائعة نحبها تمامًا. إن MC20 سهل بعض الشيء ، لا سيما بالمقارنة مع MC12 ، ولكن هناك أيضًا شيء مستقبلي غامض حوله ، حيث يعطي هذا الأنف الفاصل رابطًا بسيارات مازيراتي الأخرى على الطريق - حسنًا ، هذا مع قطع ترايدنت صفيق في الخلف غطاء السطح. (ليست إشارة التصميم المفضلة لدينا ، إذا كنا صادقين.)
MC20 هو مزيج من التصميم الفني والحساسيات الديناميكية الهوائية ، وقد قامت مازيراتي بترميز هذه العناصر المختلفة بعناية. أجزاء السيارة البيضاء؟ هذا هو المكان الذي أجرى فيه المصممون المكالمة النهائية. الأجزاء الداكنة على طول القاع؟ كلها مدفوعة بالكفاءة والأداء. هذا اللون الأبيض ، بالمناسبة ، يسمى Bianco Audace ، أو "الجرأة البيضاء" ، والتي تقول مازيراتي إنها صُممت "لاستحضار بريق الرخام المحفور ، الذي يضربه ضوء غروب الشمس على البحر الأبيض المتوسط".
مازيراتي MC20 ترتدي اللون الأبيض بعد عيد العمال
جسم السيارة بسيط ونظيف ، مع عدم وجود جناح عملاق يتدلى من الخلف ولا فاصل بارز من الأمام. يتم الحفاظ على الفتحات والمآخذ إلى الحد الأدنى ، مع المكون المرئي الأكثر عدوانية ، الناشر الخلفي ، المغلف بألياف الكربون الخام.
كل ذلك يلف حوضًا أحادي الكربون مخصصًا تم تطويره بواسطة خبير شاسيه سيارات السباق Dallara. ومن المثير للاهتمام ، أن الهيكل مصمم لدعم ثلاثة إصدارات. الأول هو الكوبيه التي تراها هنا ، بينما تأتي نكهة سبايدر ذات السقف الصلب القابل للسحب بعد ذلك. سيكون الإصدار الثالث كهربائيًا ، مما يفسح المجال للبطاريات بنفس التصميم الأساسي ، مع تغيير تخطيط خيوط الكربون فقط. لا ETA على ذلك ، رغم ذلك.
سيحصل الكوبيه الأولي على محرك V6 بزاوية 90 درجة ، مزدوج التوربو ، 3.0 لتر مما يجعل 621 حصانًا. تقول مازيراتي إن هذا المحرك ، المسمى Nettuno ، جديد تمامًا ، ولا يسعنا إلا أن نعتقد أن المهندسين كانوا يستهدفون هذا الرقم. هذا هو بالضبط نفس خرج الطاقة مثل MC12 ، على الرغم من أنه يحتاج إلى ضعف الأسطوانات والإزاحة لتحقيق ذلك. في حين أن الحث القسري هو المحرك الرئيسي لتلك الزيادة في الإنتاج النسبي ، فإن الشركة تنسب أيضًا الفضل إلى ما تسميه Maserati Twin Combustion. إنها نوع من غرفة الاحتراق المسبق التي تساعد على احتراق أكثر كفاءة داخل المحرك.
تصل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة بثماني سرعات وثنائي القابض وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ميكانيكيًا. يبلغ وزن الحزمة بأكملها 3،306 أرطال ، وهو ما تقول مازيراتي إنه يمنحها أفضل نسبة قوة إلى وزن في فئتها. ما هي الطبقة؟ حسنًا ، بسعر يبدأ من 210 ألف دولار ، نتحدث عن أشياء مثل الملحمة ماكلارين 570 جي تي . منافسة قوية ، على أقل تقدير.
نظام التعليق عبارة عن إعداد مزدوج أمامي وخلفي ، مع تخطيط توجيه شبه افتراضي مصمم لتقليل زاوية التنظيف وزيادة الإحساس بالتوجيه والاستجابة. المكابح عبارة عن وحدات من السيراميك الكربوني من طراز Brembo مع ستة مكابس في الأمام وأربعة في الخلف.
الداخلية
يمزج التصميم الداخلي لـ MC20 ، الذي يتم الوصول إليه عبر الأبواب التي تفتح الطريق الصحيح ، بين البساطة التي تركز على السباق واحتياجات السيارات اليومية. يمكن رؤية هذا بشكل أفضل على عجلة القيادة ، والتي يقول الإصدار التسويقي أنها تحتوي على أزرار وأدوات تحكم "أساسية فقط". بطريقة ما ، فإن التحكم في الإطلاق والتحكم في السرعة يصنعان القطع. ومع ذلك ، يتم إنزال قرص الوضع إلى وحدة التحكم المركزية.
تعمل الشاشات المزدوجة مقاس 10 بوصات كمجموعة قياس ونظام معلومات ترفيهي ، مدعوم من Android Automotive ، كما هو الحال في Polestar 2 الجديدة . سيوفر هذا البرنامج وصولاً سهلاً إلى جميع احتياجات منزلك الذكي مع توفير واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة ، تم تغيير علامتها التجارية هنا إلى Maserati Touch Control Plus MIA. بالمناسبة ، MIA هو مساعد مازيراتي الذكي. نعم ، مساعد ذكي آخر لعالمك الحديث.
تعد Maserati بحوالي 5.3 قدم مكعب من التخزين في كل من صندوق السيارة وصندوق الأمتعة. هذا صغير ، لكنه خطوة كبيرة من MC12 ، التي لم يكن بها صندوق. إنها أيضًا علامة أخرى على أن MC20 هي سيارة مختلفة تمامًا ، شيء مخصص للاستخدام اليومي ، شيء سيكون جيدًا على الطريق كما هو الحال على المسار الصحيح.
والمسار عنصر أساسي للغاية هنا ، حيث يعد إصدار MC20 بأن السيارة "ستعيد مازيراتي إلى عالم السباقات". هذه أخبار رائعة بالتأكيد ، ولكن يبدو أنه سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً للحصول على تفاصيل أين ومتى. نحن أيضًا في حالة جهل بشأن التكلفة التي سيكلفها هذا الجمال أو عندما يكون بإمكان عشاق ترايدنت المحظوظين إحضار منزل واحد. نأمل بالتأكيد أن نرى عددًا قليلاً من هؤلاء أكثر مما فعلناه في MC12. قامت مازيراتي ببناء 50 سيارة فقط من تلك المخصصة للطرق.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق