لم تكن جي إم سي يوكون دينالي مميزة على الإطلاق أو صديقة للركاب ، ولكن كل ذلك يتغير مع إعادة التصميم الأخيرة.
من شيفروليه تاهو ذات الياقات الزرقاء إلى كاديلاك إسكاليد الفخمة إلى جي إم سي يوكون بينهما ، كانت عائلة جنرال موتورز من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة القائمة على الشاحنات بائعًا ضخمًا على مر السنين. على الرغم من شعبيتها ، لم تكن هذه المركبات بالضرورة الأكثر تميزًا أو تنوعًا أو صديقة للركاب ، على الرغم من أن هذه العيوب - وغيرها - تمت معالجتها لعام 2021. بفضل إعادة التصميم التي تشتد الحاجة إليها ، تم تحويل جي إم سي يوكون دينالي من متظاهر فاخر في منافس شرعي.
يوم الاستقلال
يمكن القول ، إن أهم تغيير تم إجراؤه على شاحنات النقل العائلية كاملة الحجم هو إضافة تعليق خلفي مستقل ، وهو أمر كان لدى المنافسين مثل Ford Expedition منذ عقود. سمح التخلي عن المحور المباشر القديم للمهندسين بإضافة كميات كبيرة من مساحة الركاب والبضائع ، ولكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعله أكثر رحابة. في عام 2021 ، نمت يوكون. وترتفع قاعدة عجلاتها بحوالي خمس بوصات وتم تمديد الجسم بأكثر من ست بوصات.

إجمالاً ، تمنحك هذه التغييرات مساحة أكبر بنسبة 66٪ خلف مقاعد الصف الثالث. في الواقع ، إنه فسيح بشكل مفيد هناك ، فسيح بما يكفي لإيواء بضع قطع من الأمتعة القابلة للطي أو مجموعة كاملة من أكياس البقالة. مع طي كل شيء بشكل مسطح ، يوجد الآن ما يقرب من 123 قدمًا مكعبًا من سعة نقل النفايات غير المرغوب فيها ، وهو مقدار كبير من المساحة التي تجعل يوكون القياسية أكثر اتساعًا وعربة إكسبيديشن ماكس ، وهي الطراز الممتد الذي ينافس يوكون XL الأكبر حجمًا. .
يعزز هذا الجزء الخلفي المستقل ، ويوفر GMC العديد من إعدادات التعليق المختلفة. نوابض لولبية مع مخمدات سلبية تدعم النماذج ذات المستوى الأدنى ، ولكن يتم أيضًا توفير صدمات مغناطيسية مع نوابض لولبية. ومع ذلك ، فإن ترتيب الرف العلوي يتميز برباط هواء رباعي الزوايا وتلك المخمدات المغناطيسية الفاخرة ، وهو ما يمتلكه جهاز اختبار دينالي .
لسوء الحظ ، جودة الركوب ليست جيدة كما قد تتوقع. حتى مع الصدمات الفاخرة والأكياس الهوائية ، تشعر هذه السيارة بالصلابة والتثاقل بلا داع ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى العجلات الضخمة مقاس 22 بوصة. عند تجاوز النتوءات ، لا يزال بإمكانك الحصول على بعض اهتزازات الجسم على الإطار ، ولكن تم طرد الومضات ذات المحور المباشر. تظل نهاية الحمار في يوكون مزروعة مثل شجرة بلوط كاملة النمو ، حتى عندما يتم دفعها فوق أسطح غسيل سيئة. يتدحرج الجسم في الزوايا ضئيلًا ويكون التوجيه صالحًا للخدمة.

كما يجب أن تكون ، فإن الكراسي الأمامية لهذه السيارة مضيافة لساعات طويلة ، بالإضافة إلى تدفئة وتهوية. ولكن بعد طول انتظار ، توفر المقاعد الخلفية في يوكون الكثير من الراحة أيضًا.
مع وسائدها السفلية التي يقترب ارتفاعها من ارتفاع الكرسي تقريبًا فوق الأرض ، فإن جرافات الصف الثاني صديقة للظهر ويمكن تعديلها بشكل كبير. ولكن بفضل هذا التعليق الخلفي المستقل ، حتى الصف الثالث يتدلى بشكل واضح ، وهو شيء لا يمكنك أبدًا أن تقوله عن المقعد الخلفي في يوكون ، والذي كان أرضًا خالية من الرجال. لن يكون لدى البالغين الذين تم ترحيلهم إلى نظام التوجيه في طراز 2021 الكثير ليشتكوا منه نظرًا لوجود الكثير من الدعم والكثير من مساحة الرأس والأرجل.
تحسينات داخلية
إن وضع دينالي بصرف النظر عن يوكونز الأقل وشفروليه تاهو هو تصميم داخلي خاص وأنا لا أتحدث فقط عن اللون واللمسة. تصميم لوحة القيادة مختلف بالفعل ، مع فتحات تهوية فريدة وشاشة وسائط متعددة مدمجة بدقة 10.2 بوصة بدلاً من شاشة قائمة بذاتها من نفس الحجم.

أنظمة المعلومات والترفيه المعدلة وراثيًا تقتلها مؤخرًا وهذا النظام رائع. يتم تشغيله على الفور تقريبًا عند بدء تشغيل المحرك ويستجيب على الفور. لا يوجد تأخير أو تقطع أثناء التمرير عبر القوائم أو التكبير أو التصغير على الخريطة. بصرف النظر عن الأداء المتميز ، تم تصميم مجموعة الوسائط المتعددة هذه بوضوح وسهولة الاستخدام بشكل استثنائي.
نظام ملاحة مدمج قياسي في طرازات دينالي ولكنه اختياري في يوكنز المنخفضة. عبر النطاق ، يتم تضمين دعم Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي ، على الرغم من أن طرز SLT و AT4 و Denali تأتي أيضًا مع لوحة شحن لاسلكية بدون أي رسوم إضافية (لا يقصد التورية).
تبريرًا لأسعارها المتميزة ، فإن مقصورة جي إم سي جذابة ومليئة بالمواد عالية الجودة. يتم استخدام نوعين من الجلد ، أحدهما بحبيبات ناعمة والآخر أكثر خشونة المظهر. في البداية ، اعتقدت أن جلد البقر الخشن بدا خامًا بعض الشيء ، مثل جلد الفيل أو شيء من هذا القبيل ، لكنني نمت لأحبته لأنه يستخدم باعتدال ويوفر قدرًا لطيفًا من التباين.
مطابقة هذا الجلد ، تبدو المفاتيح والأقراص المتنوعة في يوكون لطيفة وتشعر بجودة عالية. حتى ناقل الحركة الإلكتروني المثبت على لوحة القيادة يعتبر فائزًا غير متوقع. يتألف من الأزرار والمفاتيح ، يبدو باهتًا ، لكن من السهل الوصول إليه
وبديهي. حول الشيء الوحيد الذي هو شعور رخيص في يوكون الجديد هو ساق ممسحة الزجاج الأمامي / إشارة الانعطاف ، والذي ، في نمط جنرال موتورز النموذجي ، مطاط مثل الدجاج المفرط الطهي.
يتم تضمين زوج من شاشات الترفيه للصف الثاني بقياس 12.6 بوصة في حزمة يوكون دينالي Ultimate التي تبلغ قيمتها 11،180 دولارًا ، والتي تضم أيضًا ميزات مثل تلك العجلات مقاس 22 بوصة ، ولوحات التشغيل القابلة للسحب كهربائياً ، ونظام التعليق الهوائي رباعي الزوايا والتحكم التكيفي في التطواف. تسهل شاشات اللمس هذه ، الواضحة وسريعة الاستجابة ، على الركاب استخدام الوسائط المفضلة لديهم ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى نظام الملاحة في السيارة حتى يتمكنوا من تحديد وجهة للسائق.
إذا كنت بحاجة إلى شاشة أخرى في حياتك ، فإن يوكون ديناليس يتميز أيضًا بشاشة عرض متعددة الألوان مقاس 15 بوصة. إنه مقروء للغاية ، حتى في ضوء الشمس ، ومن السهل ضبط الموضع والسطوع من خلال بضعة أزرار مخصصة على لوحة القيادة.
قيادة ممتعة في الغالب
ستتوفر ثلاثة محركات في يوكون الجديدة. يعمل محرك V8 بقوة 355 حصانًا و 5.3 لترًا على أداء المهام الأساسية بينما تعد الوحدة سعة 6.2 لتر اختيارية ، على الرغم من كونها قياسية في طراز ديناليس. التشغيل السلس والهدوء ، فإن محرك V8 ذو الكتلة الكبيرة يحزم قوة 420 حصانًا و 460 رطلاً من عزم الدوران على وجه الدقة.
كل من محركات البنزين هي حق متاح الآن، ولكن قبل نهاية العام، ممتازة 3.0 لتر جنرال موتورز Duramax وجد مضمنة ستة والديزل في سيلفرادو و سييرا الشاحنات نصف طن وسيتم أيضا عرض في يوكون، التي يمكن أن تكون gamechanger. بغض النظر عن المحرك ، يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات من المعدات القياسية.
جاري العمل ، أداء يوكون الجديد ممتاز. محرك V8 سعة 6.2 ليتر من مختبري ناعم للغاية وقوي للغاية ، على الرغم من أنني أتمنى أن يكون لديه القليل من قعقعة العادم ، لأنه يبدو أنه لا شيء إلى حد كبير. أما بالنسبة إلى ناقل الحركة ، فهو ممتع تمامًا ويتحول بذكاء وسلاسة. لكن الأمر مضحك نوعًا ما ، مع وجود العديد من التروس ، فإنه يبدو أحيانًا وكأنه ناقل حركة متغير باستمرار لأن انخفاض عدد الدورات في الدقيقة بعد كل عملية رفع يكون ضئيلًا.
وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) ، يجب أن يسلم Yukon Denali 14 ميلًا للغالون الواحد في القيادة في المدينة و 19 على الطريق السريع. مجتمعة ، تم تصنيفها على 16 ميلا في الغالون. لحسن الحظ ، في العالم الحقيقي ، تمكنت القيادة المختلطة من التغلب على هذا الرقم ، بمتوسط 18 ، وهو ليس مخيفًا تمامًا
. نظرًا لكونها بحجم مدمرة تابعة للبحرية ويزن أكثر من 5800 رطل في طراز دينالي ذي الدفع الرباعي ، لا يمكنك أن تتوقع أن يكون لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ردود أفعال تشبه القطط. إنها كبيرة وثقيلة بلا شك ، لكنها لا تشعر بالضخامة كما هي في الواقع. إن تسهيل إدارة جهاز الاختبار الخاص بي هو مجموعة من زوايا الكاميرا القابلة للتعديل ، والتي تمنحك رؤية بزاوية 360 درجة للمركبة ، بالإضافة إلى مستشعرات وقوف السيارات ومرآة كاميرا الرؤية الخلفية.
كما قد تتوقع ، تقدم يوكون الجديدة الكثير من وسائل المساعدة للسائق. أشياء مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، واكتشاف المشاة ، والحزم العالية التلقائية كلها قياسية. تم تجهيز طرازات دينالي أيضًا بمراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ولكن من الغريب أن أشياء مثل مرآة الكاميرا ومثبت السرعة التكيفي اختيارية. حقًا ، يجب أن تكون قياسية بالسعر الذي تتقاضاه GMC.
سعر فاخر
لذا ، ما مقدار ما يريدون في يوكون 2021؟ حسنًا ، يبدأ طراز SLE ذو الدفع الخلفي الأساسي بحوالي 52000 دولار ، وهو رقم معقول تمامًا. في الواقع ، اعتمادًا على القطع ، إما بقيت الأسعار كما كانت في العام الماضي أو ارتفعت قليلاً ، بما لا يزيد عن 700 دولار. ولكن بالمقارنة ، خرج جهاز الاختبار الخاص بي من خط التجميع في أرلينغتون ، تكساس مع ملصق نافذة بقيمة 83.420 دولارًا ، بما في ذلك 1،295 دولارًا لرسوم الوجهة. هذا كثير من الخدوش ، مشابه جدًا لسيارة Mercedes-Benz GLS أو لينكولن نافيجيتور ، وهي مركبات لدى GMC هذه بالفعل فرصة للتنافس معها الآن.
مع مساحة داخلية إضافية ودقة أكبر وتقنية أكثر ، أصبح يوكون دينالي الجديد أفضل من أي وقت مضى. إذا كان لديك جيوب عميقة وأعجبك ما تراه ، تحقق من وكيل GMC المحلي الخاص بك ، لأنها متوفرة الآن.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق